شؤون اقتصادية

منصوري خلال التسلم والتسليم بمصرف لبنان: الاحتياطات بالعملة الاجنبية زادت بحوالي 2 مليار دولار وبلغت بنهاية آذار 10 مليارات و727 مليون دولار

أكد حاكم مصرف لبنان بالانابة السابق وسيم منصوري خلال مراسم التسليم التسلم في مصرف لبنان، أن “الازمة المصرفية تزامنت مع فراغ شبه تام عدا عن الحرب الإسرائيلية على لبنان وتداعياتها الأليمة حيث عملنا خلالها على تثبيت دور مصرف لبنان”، مباركا لـ”الحاكم الجديد كريم سعيد بتوليه منصبه، ونحن على ثقة أنّ مصرف لبنان سيكون بأيادٍ أمينة ونتمنّى له النجاح والتوفيق في مهمته”.

ولفت منصوري الى أنه “قمنا في الفترة الماضية بضبط الكتلة النقدية ما ساهم بضبط سعر الصرف وقمنا بذلك بالتعاون مع الحكومة السابقة ممثلة برئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي، كما نثمن التعاون الوثيق مع الاجهزة الامنية والقضائية التي ساهمت بتوقيف المضاربين غير الشرعيين على العملة ونجحنا بتوحيد سعر الصرف”.

وذكر منصوري أنه “اتّخذنا قرارا وقف منصة “صيرفة” والهدر الذي نتج عنها رغم ما رافق القرار من مخاطر بتفلّت سعر الصرف”، معتبرا أن “الاستقرار النقدي أصبح مؤسسة متكاملة في المصرف المركزي باشراف المجلس المركزي وقد زادت الاحتياطات بالعملات الاجنبية بحوالي ملياري دولار وبلغت في نهاية آذار 10 مليارات و727 مليون دولار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى